منتدى التعليم الثانوي آفاق النجاح

عزيز الزائر يتوجب عليك التسجيل حتى تتمتع بكامل الصلاحيات و مشاهدة الروابط وإذا كنت مسجلا مسبقا فقم بتسجيل دخولك
مع تحيات مدير الموقع :هيثم

المواضيع الأخيرة

» مذكارات في مادة الأدب العربي للسنة الثانية ثانوي
الجمعة أبريل 26, 2013 5:52 pm من طرف dassi

» مذكرات علوم طبيعية 1 ج م ع ت
الإثنين يناير 21, 2013 5:20 pm من طرف asmaor31

» دروس علوم الطبيعة والحياة بشكل عروض تقديمية
الإثنين يناير 21, 2013 5:18 pm من طرف asmaor31

» devoir de français 2as
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 12:15 am من طرف نجمةب

» دروس اللغة الفرنسية للسنة الثالثة ثانوي
الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 12:34 am من طرف boulemsemer

» devoir de français 1as
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 3:01 pm من طرف cht1328

» جميع حلول تمارين كتاب الرياضيات من أول وحدة إلى آخر وحدة
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 12:58 pm من طرف عبد السلام

» دروس في الرياضيات للسنة الثالثة ثانوي
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 12:56 pm من طرف عبد السلام

» اروع برنامج لحل كل مسائل ومشاكل الرياضيات
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 12:51 pm من طرف عبد السلام

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

التبادل الاعلاني

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 3708 مساهمة في هذا المنتدى في 332 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 4042 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو habbouchibellaha فمرحباً به.

برامج تهمك لتتصفح الأنترنت

[/b]
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
[b]

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 114 بتاريخ الأربعاء أكتوبر 05, 2011 9:51 pm

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

دخول

لقد نسيت كلمة السر

كم الساعة الأن ؟


    أثر إستخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في وحدة المساحه

    شاطر

    man_2009
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد المساهمات : 18
    نقاط : 12449
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 23/02/2010
    العمر : 31
    الموقع : فلسطين

    أثر إستخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في وحدة المساحه

    مُساهمة من طرف man_2009 في الثلاثاء فبراير 23, 2010 2:08 pm



    هدفت هذه الدراسة إلى إستقصاء " أثر إستخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في تحصيل طلبة الصف الخامس الأساسي في وحدة المساحه" ، مقارنه مع طريقتين " الطريقه التقليديه مصاحبه أوراق العمل "وطريقة " التدريس التقليديه " .

    وقد حاولت هذه الدراسه الاجابه عن الاسئله التاليه :-



    1- هل توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلاله (α= 0.05 )في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات بين المجموعة الضابطة الاولى والمجموعة التجريبية " الحاسوب " .



    2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلاله (α = 0.05 ) في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات بين المجموعة الضابطه الثانيه " أوراق العمل " والمجموعة التجريبية " الحاسوب " .



    3- هل توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلاله (α = 0.05 ) في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات يعزى إلى وسيلة التعليم .



    4- هل توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلاله ( α= 0.05 ) في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات بإستخدام " الحاسوب " يعزى إلى الجنس .



    وتكونت عينة الدراسة من ( 86 ) طالباً وطالبة من طلبة المدارس الخاصه (الصف الخامس الأساسي) في محافظة رام الله ، ، والذين تم إختيارهم عشوائياً ، من ثلاث مدارس ، كما تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات إثنتين ضابطه والثالثه تجريبيه ، حيث يدرس كل من الإناث والذكور في شعب مختلطه ، في مجموعتين الاولى الضابطه التجريبيه ، أما المجموعة الضابطة الثانيه فتكونت من الاناث فقط، و في هذه الدراسة تم استخدام برنامج تعليمي من اعداد الباحث ضمن برنامج ( Power Point ) حيث يتم عرض المادة كما هي في الكتاب المقرر للصف الخامس الأساسي ، وتم شرح ( 8 ) دروس من أصل ( 10 ) دروس في وحدة المساحه بمعدل ( 5 ) حصص في الاسبوع ،بواقع (12 ) حصة وقد درست جميع المجموعات بعدد الحصص نفسه والموضوع نفسه .

    وقد أظهرت نتائج التجربه ما يلي :-



    1- توجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلاله ( α= 0.05) في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات في المجموعة الضابطة الاولى"التقليديه " والمجموعه الضابطه الثانيه " أوراق العمل " والمجموعة التجربيه " الحاسوب " لصالح المجموعة التجريبية " الحاسوب " .



    2- توجد فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى دلاله ( α= 0.05 ) في متوسطات تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في مبحث الرياضيات بإستخدام " الحاسوب " يعزى إلى الجنس" ولصالح الاناث .



    وفي ضوء النتائج التي توصل إليها الباحث أوصى الباحث بالعمل على إيجاد مختبر خاص للحاسوب يساعد في العمليه التعليميه في المواضيع كافة وقد يستخدم لعرض ماده تعليمية أو مساعدة المعلم في إجراء تجربة ما ، أو وسيلة تعليمية أثناء الشرح .ويوصي الباحث بإجراء مزيد من الدراسات على الوسائل التعليميه في مادة الرياضيات وخاصة إستخدام

    النص الكامل

    http://www.najah.edu/modules/graduates/graduates.php?hint=2&id=5171606&l=ar

    noor1
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    انثى عدد المساهمات : 235
    نقاط : 12287
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010
    العمر : 22
    الموقع : منتديات 2ثانوي

    رد: أثر إستخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في تحصيل طلبة الصف الخامس الاساسي في وحدة المساحه

    مُساهمة من طرف noor1 في السبت مايو 14, 2011 6:56 pm

    شكررررررررررررررااااااااا xfgxdgdfxg

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:22 pm